BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

جيانيني: نسعى للفوز على ايران في المباراة المرتقبة

November 18, 2013 at 16:22
   
أوضح المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الإيطالي جوزيبي جانيني أنه طلب من لاعبيه بذل جهدهم وتقديم ما يأملهم منهم الجمهور في مباراتهم المقررة الثلثاء أمام إيران على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ضمن تصفيات كأس آسيا "أستراليا 2015"، مؤكداً أن الإستمتاع في الأداء من دون تشنّج والتركيز يوفران لهم تحقيق ما يصبون اليه.
وكان جانيني قد تحدث في المؤتمر الصحافي الرسمي التهميدي الذي سبق المباراة، والذي عقد في فندق هوليداي إن – فردان، وشارك فيه كابتن منتخب لبنان رضا عنتر، وحضره حشد صحافي لا سيما من وسائل إعلام إيرانية، وأداره المنسّق الإعلامي لمنتخب لبنان في التصفيات وديع عبد النور.
وقال جانيني: "ننظر إلى المباراة بحدّ ذاتها كمحطة مهمة، وهذا أمر منطقي في عالم كرة القدم"، موضحاً أن معالجة نقاط الضعف ورشة دائمة". وأضاف: "نحن نسعى دائماً للفوز وهذا ما نأمله في المباراة المرتقبة. نحن نؤدي عملنا وعلينا المحاولة تكراراً طوال الدقائق الـ90".
من جهته، أكد عنتر المضي قدماً أملاً في بلوغ النهائيات، "وهذا حلمي وحلم كل لبنان"، مناشداً الجميع الصبر لأن البناء تراكمي.
ورداً على سؤال، لفت عنتر إلى أن المدرّب السابق الألماني ثيو بوكير حقق للمنتخب نقلة جيدة، وها هو جانيني يتابع المهمة ويقدّم عملاً رائعاً. والجانب البدني عند اللاعبين تحسّن كثيراً وظهر ذلك ميدانياً في المباراتين الأخيرتين. لا تنسوا أن مستوى الدوري المحلي ضعيف ما ينعكس على الإستعداد البدني، والجهاز الفني يعتني بهذا الجانب كثيراً. على الجميع الثقة بالمنتخب وجهازه والتطوّر يتحقق تدريجاً". وشدد على التركيز على المباراة الصعبة أمام إيران متمنياً "أن نكرر الفوز، خصوصاً إذا أدينا جماعياً وترابطت خطوطنا كما يجب، ونحن قادرون على ذلك".
وفي المؤتمر الصحافي الخاص بالجانب الإيراني، لفت المدرّب البرتغالي كارلوس كيروش إلى أن المنتخبان يسعيان للتأهل . وأضاف: "فوزنا على تايلاند يوم الجمعة الماضي يحفّزنا أكثر لنقدّم مباراة كبيرة. نحن نحترم المنتخب اللبناني وطموحه. سنسعى إلى تعزيزنا موقعنا وحسم تأهلنا وتعويض خسارتنا السابقة في بيروت (تصفيات كأس العالم)".
ورداً على سؤال قال كيروش: "المباراة المرتقبة ليست مباراة ثأرية أو معركة. هذه لغة لا تليق بكرة القدم الإحترافية. خسرنا سابقاً في بيروت لأننا إرتكبنا أخطاء أمام العوامل الأخرى التي لم تساعدنا ومنها غيابات في صفوفنا نضيء علينا لكن لا نجعل منها أعذاراً لتبرير فشلنا. نحن مسؤولون عن الخسارة من دون شك. لذا، عالجنا الأمر وسنلعب بيقظة تامة وسنتعاطى كما يجب مع المجريات الميدانية ونقدّم عرضاً قوياً".
وإنتقد كيروش طريقة التصفيات ونظامها، مستغرباً كيف أن المنتخبات الآسيوية الأخرى المتأهلة لكأس العالم وهي اليابان كوريا الجنوبية وأستراليا، تستعد براحة وهدوء لمونديال البرازيل، بينما المنتخب الإيراني يحارب أيضاً على جبهة التصفيات الآسيوية، وكأنه يُستنزف. وقال: "أتاح نظام التصفيات للمنتخبات الثلاثة المذكورة التأهل مباشرة للنهائيات القارية في ضوء نتائجها في نسخة 2011، لذا يجب إعادة النظر في هذا النظام. الآن ليس باليد حيلة، ولأننا في صميم التصفيات الآسيوية علينا عدم خلط الأمور، والعمل للفوز الثلثاء".
من جانبه، وعد كابتن المنتخب الإيراني جواد نيكومان بالعودة إلى طهران بالنقاط الثلاث.
وكان سبق المؤتمر الصحافي الإجتماع الفني التنسيقي الذي ترأسه مراقب المباراة ممثل الاتحاد الآسيوي الصيني كسيليانغ تو، وحضره عضو الاتحاد اللبناني رئيس لجنة الملاعب موسى مكي، ومراقب الحكام الأردني عمر بشتاوي، وحكام المباراة الصينيون هاي تان ويو كسين مو ووي مينغ هيو والعراقي علي صباح القيس (حكماً رابعاً)، والمنسق العام المحلي للمباراة أسعد سبليني، ومسؤولو المنتخبين، إلى مسؤولين في إدارة المدينة الرياضية والنقل التلفزيوني والشؤون الأمنية والصحية واللوجستية.    
وشرح تو وبشتاوي الآلية التنظيمية المقررة. وإعتمد إرتداء أفراد المنتخب الإيراني الزي الأبيض كاملاً  مخططاً بألوان علم بلادهم (حارس المرمى: الزي الأخضر كاملاً)، والمنتخب اللبناني الزي الأحمر كاملاً (حارس المرمى: الزي الأسود كاملاً).
وبموجب حقوق النقل التلفزيوني، ستنقل المباراة فضائياً عبر"الجزيرة الرياضية"، وأرضياً عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال "أل بي سي أي".