BREAKING NEWS |  
فوز سهل للاسباني رفايل نادال على مواطنه بابلو اندوخار 6-3 و6-2 في الدور الاول لدورة اكابولكو المكسيكية للتنس     |    المرحلة المقبلة من الدوري الايطالي لكرة القدم قد تقام من دون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا في ايطاليا     |    نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز - نيو اورليانز 118-109 * انديانا - تشارلوت 119-80 * تورونتو - ميلووكي 97-108 * شيكاغو - اوكلاهوما 122-124 * دنفر - ديترويت 115-98 * بورتلاند - بوسطن 106-118 * غولدن ستايت - ساكرامنتو 94-112     |    الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يعلن تأجيل بطولة العالم في اللعبة المقررة في بوسان الكورية الجنوبية من اذار المقبل إلى حزيران بسبب فيروس كورونا     |    الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بات أول وزير للرياضة في المملكة العربية السعودية بعد تحويل هيئة الرياضة إلى وزارة     |    صحيفة "ذي صن" اللندنية تشير إلى إمكانية ان يسبق مانشستر يونايتد ريال مدريد وبرشلونة لضم لاعب استون فيلا جاك غريليش مقابل 80 مليون جنيه استرليني     |    برنامج الدور نصف النهائي لبطولة النوادي العربية في الكرة الطائرة: الزمالك المصري - كاظمة الكويتي * الاخلي المصري - الاهلي البحريني     |    فريق ماكلارين يعلن مشاركة الاسباني فرناندو الونزو معه في سباق انديانابوليس 500 في سعيه للفوز بـ "التاج الثلاثي" بعد فوزه بسباق موناكو للفورمولا واحد ولومان 24 ساعة     |    الفرنسي انطوان غريزمان يصل إلى الهدف رقم 24 في دوري ابطال اوروبا بتسجيله امام نابولي معادلا انجاز كل من لويس سواريز وبول سكولز وغونزالو هيغواين ولويس فيغو     |    نتائج ذهاب دور الـ 16 لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم: نابولي - برشلونة 1-1 * تشيلسي - بايرن ميونيخ 0-3

7 كؤوس لفرق جامعة القديس يوسف في مدريد

November 28, 2013 at 11:36
   
حققت جامعة القديس يوسف الذهب والفضّة والبرونز في بطولة مدريد الدولية للجامعات فعادت بعثة جامعة القديس يوسف بـ 7 كؤوس كانت كفيلة باعطائها الزعامة أمام أهمّ وأعرق فرق أوروبا وافريقيا.
في كرة السلّة للرجال خسر القديس يوسف المباراة الافتتاحية في الثواني الأخيرة 50-51 أمام فريق سينغيميدوم الصربي قبل أن يفوز على جامعة ديغلي ستودي 41-24. وفي ربع النهائي فاز على الأميركية بيروت ليواجه الفريق الصربي الأقوى فون في نهائي مبكر خسره الفريق اللبناني في الثانية الأخيرة 38-36 ليحرز المركز الثالث.
وفي سلّة السيدات، سيطرت الفرق اللبنانية والصربية على حساب الاسبان والطليان فتصدّر فريق جامعة القديس يوسف مجموعته بفوزين على فرق اسبانية وعلى فريق جامعة صربيا القويّ. فيما تصدّر الفريق الصربي الآخر فون مجموعته على حساب الجامعة الأميركية بيروت مّا حتّم مواجهة صربية-صربية ولبنانية-لبنانية في نصف النهائي.
فازت لاعبات باتريك سابا بسهولة على الأميركية بيروت ليواجهن من جديد فريق جامعة بلغراد في النهائي الصعب. ليحرز فريق جامعة القديس يوسف اللقب في الثواني الأخيرة 43-41 بفضل تألّق جميع لاعباته على رأسهن فرح حركي وبيا رحمة.
وفي الكرة الطائرة، سيطرت الفرق الصربية فحرمت سيدات لبنان من الأميركية واليسوعية من بلوغ الدور نصف النهائي، ولم تكن حال الرجال كحال السيدات حيث تفوّق فريق جامعة القديس يوسف على الطليان والصرب ليحجز مكانا في النهائي الذي خسره أمام فريق فون بطل مهرجان بيروت الدولي.
وفي "الفوتسال" للرجال شهدت البطولة مشاركة فريق ليبي مؤلّف من أبرز لاعبي المنتخب الوطني الليبي فضلا عن أقوى الفرق الصربية وأجريت المباريات على ملعب خارجي فكان لا بدّ من تحمّل البرد القارس ما أعاق انطلاق فرق جامعة القديس يوسف. وبعد تعادلين مع الفريق الاسباني المضيف والفريق المغربي ثاني البطولة فاز لاعبو المدرب مارون الخوري على الفريق الايطالي بيكوكا 3-0 لينطلقوا والفريق المغربي الى ربع النهائي حيث فاز القديس يوسف على فريق جامعة لويلا الاسباني 1-0 قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بطل المسابقة فريق الجبل الليبي ويحرز بعدها المركز الثالث في مسابقة قويّة.
وعند السيدات، فوجئت سيدات القديس يوسف بفريق كونستانزيا من ألمانيا في ربع النهائي فخسرن امامه بعدما تصدّرن المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات كبيرة على جامعة بلغراد 3-0 وأشوسي فرنسا 5-0 وغرناطة الاسباني 3-0. وكان الفريق الألماني حلّ أفضل ثالث في مجموعته ليقابل بطل المجموعة الأولى ويفوز عليه قبل أن يفاجئ الجميع ويحرز اللقب!
وفي كرة المضرب تعملقت كايت سعدي من القديس يوسف لتفوز على جميع المتباريات من صربيا واسبانيا وكرواتيا والمغرب وايطاليا وتعطي جامعتها لقباً مهمّاً، كما حلّ حبيب أنطون من جامعة القديس يوسف ثالثاً في مسابقة كرة الطاولة للرجال. وحقّق فريق جامعة القديس يوسف للرقص المركز الثالث في أوّل مشاركة رسمية له.
بهذه الانتصارات والألقاب والوجود المميّز على منصات أغلب المسابقات برهنت فرق جامعة القديس يوسف من جديد تفوّقها وسيطرتها عالميّاً.
This article is tagged in:
usj, universities, TENNIS, ping pong, futsal, dance sportif, basketball