BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

شخصيات رياضية تزور قرية ميشال سليمان الرياضية

February 19, 2014 at 12:48
   
نظّمت جمعية "جبيل أحلى" زيارة الى قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، وذلك بعد انجاز القسم الاكبر من مشروع بناء قاعة كارلوس سليم المقفلة في منطقة جبيل.وجالت شخصيات رياضية على مرافق المشروع الذي اقيم على أرضٍ مساحتها 25 ألف متر مربع، حيث شرح رئيس بلدية جبيل زياد حواط ورئيس جمعية "جبيل أحلى" المهندس نبيل حواط للزائرين الخطوات العملية لانجاز هذا المشروع الرياضي المميز الذي كانت تفتقد اليه مدينة جبيل.
وكان على رأس الحاضرين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية هاشم حيدر، نجل رئيس الجمهورية شربل سليمان، والرئيس الأسبق للجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، والرئيس الأسبق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد يونس، والرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة بيار كاخيا، اضافة الى أعضاء من بلدية جبيل وجمعية "جبيل أحلى" وحشد من الاعلاميين الرياضيين.
وقدّم نبيل حواط ومدير المجمّع المختار جورج حبيب شرحاً عن الخطوات التي اتخذت حتى الآن في عملية تشييد القاعة البيضاوية الشكل التي تتسع لحوالي 2000 متفرج، حيث الاتجاه لتحويلها الى مكان لاستضافة مباريات في رياضات كرة السلة وكرة اليد وكرة القدم للصالات وكرة المضرب، ولهذا الهدف كانت قد جهّزت بالأرضية المناسبة.
والى جانب المسبح الذي يتم العمل عليه ليكون جاهزاً في الفترة القريبة المقبلة، سيتضمّن المشروع انشاء ملعبٍ لكرة القدم محاذٍ للقاعة وسط السعي الى انشاء فريقين لكرة القدم والفوتسال يحملان اسم مدينة جبيل، وهو امر ثمّنه حيدر بقوله: "طبعاً نأمل ان يستكمل هذا المشروع بوجود فريقٍ واكاديمية لكرة القدم في جبيل لتخريج اجيال قادرة على العطاء ورفع مستوى الكرة اللبنانية". واضاف: "أريد ان اهنئ القيمين على هذه المنشأة ونحن معهم وندعمهم في اي امر يسهّل عملهم ضمن القوانين المرعية".
بدوره، اوضح نبيل حواط انه الى جانب انشاء نادٍ لكرة القدم في جبيل "سيكون هناك مرمح للفروسية في القضاء، وذلك ضمن خطة لاطلاق نادٍ خاص بهذه الرياضة ايضاً"، مشدداً على اهمية مشروع من هذا النوع في جبيل التي تعشق الرياضة وتسعى الى تسجيل حضور لافت في مختلف الرياضات اللبنانية".
وابدى اللواء خوري سعادته المزدوجة "بتشييد هذا المشروع المميز والتفكير باطلاق نادٍ ومرمحٍ للفروسية، وهو ما يدفع نحو التطوّر في الرياضات المختلفة التي تحتاج للمشاريع الانمائية".
أما سليمان فقد ثمّن المجهود الكبير الذي بذله القيّمون لانشاء هذا المشروع، مشيراً "منذ زمنٍ شددنا على اهمية الانماء المتوازن في مختلف المناطق اللبنانية، ولا شك في ان قضاء جبيل يحتاج الى مشروعٍ من هذا النوع، وهو المندفع اكثر من اي وقتٍ مضى نحو الرياضة".
وشكر نائب رئيس بلدية جبيل أيوب برق الرهبنة اللبنانية على تقديمها الأرض لقاء بدل رمزي من اجل انجاز هذا المشروع لكل ابناء قضاء جبيل.