BREAKING NEWS |  
تعادل اتالانتا مع هيلاس فيرونا 2-2 وفيورنتينا مع جنوى 1-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة اوساسونا امام فالنسيا 0-1 في ختام مباريات المرحلة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تشيلسي يسحق ايفرتون 6-0 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - اندونيسيا 2-0 * استراليا - الاردن 0-0 (المجموعة الأولى)     |    فوز الزمالك على الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة في الدوري المصري لكرة القدم     |    اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحرز لقب دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية للتنس بفوزه في النهائي على النروجي كاسبر رود 6-1 و6-4     |    باير ليفركوزن يتوج بطلًا للدوري الالماني في كرة القدم لاول مرة في تاريخه قبل 5 مراحل من انتهاء المسابقة     |    فوز باير ليفركوزن على فيردربريمن 5-0 وخسارة دارمشتات امام فرايبورغ 0-1 في ختام مباريات المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): ليون - بريست 4-3 * كليرمون فوت - مونبولييه 1-1 * لوهافر - نانت 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة 31): غرانادا - ديبورتيفو الافيس 2-0 * ريال سوسييداد - الميريا 2-2 * اتليتيكو بيلباو - فياريال 1-1 * لاس بالماس - اشبيلية 0-2

لماذا لا يستقيل حيدر ورفاقه؟

March 13, 2014 at 8:44
   
كتب الزميل بلال زين في صحيفة "صدى البلد" بتاريخ الخميس 13 آذار 2014 تحت عنوان "لماذا لا يستقيل حيدر ورفاقه؟" ما يلي: منذ تسلم رئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم هاشم حيدر رئاسة الاتحاد في العام 2001 ضمن التوافق السياسي الشهير، واللعبة تنحدر من سيء الى اسوأ، وسنوضح في هذه السطور الفشل تلو الفشل للاتحاد منذ اكثر من 12 عاماً.
- في عام 2001 حصل تلاعب في نتائج بعض مباريات بطولة الدرجة الاولى ما دفع الاتحاد الاسبق إلى اتخاذ قرارات تاريخية في حق المتلاعبين الامر الذي ازعج المرجعيات السياسية التي تدخلت وأطاحت باللجنة السابقة وعينت (عن طريق الجمعية العمومية) لجنة جديدة برئاسة حيدر تحت شعار "محاربة التلاعب"، لكن الاتحاد فشل في وقف هذه الآفة بدليل ما نسمعه ويقال في نهاية كل موسم، وهذا يعني ان حيدر ورفاقه فشلوا في مهمة وقف التلاعب.
- المستوى الفني للعبة يتراجع بشكل مخيف موسماً بعد موسم، ويكفي القول ان ترتيب لبنان حسب تصنيف الاتحاد الدولي كان قبل العام 2001 في المركز 94  وانحدر اليوم إلى المركز 120، وهذا يعني ان كرة القدم اللبنانية تنهار.
-
 مباريات بطولة لبنان كانت تقام بحضور عشرات الاف المتفرجين قبل العام 2001، اما اليوم فأكثرية المباريات تقام امام مدرجات شبه خالية واحياناً لا يتم بيع اكثر من 10 بطاقات دخول، وهذا يعني ان الاتحاد فشل جماهيرياً ايضاً.
-
 صناديق الاندية تعاني الإفلاس الدائم بسبب غياب الجمهور والرعاية الإعلانية الفاعلة للاندية ما يعني فشل حيدر  ايضاً في إستقطاب المعلنين والمتفرجين.
- في عهد حيدر خالف الاتحاد اللبناني لكرة القدم قوانين الاتحاد الدولي حين ألغى نتائج مباريات مرحلة الاياب بكاملها قبل موسمين في حين ان الاتحاد الدولي يمنع إعادة اي مباراة تم تثبيت نتيجتها... فكيف والحال هنا في إعادة اكثر من 40 مباراة ... ثم ان حيدر، رفض تنفيذ قرار لجنة الاستئناف وفض النزاعات التي شكلها بنفسه والمتعلق ببطولة الدرجة الثانية رغم ان النظام الداخلي والاساسي للاتحاد يلزمه تنفيذ مثل هذه القرارات لانها نافذة ويجب تنفيذها فوراً (حسب القانون). الا يعني هذا إفلاساً إدارياً وضرباً للقوانين؟
- في عهد حيدر ورفاقه، شهدت اللعبة عمليات تلاعب ومراهنات في مباريات دولية ادت الى توقيفات بالجملة للاعبين وإداريين .. بعضها صوري وإعلامي فقط وفي عهد حيدر تم سجن حكام لبنانيين في سنغافورة بتهمة الشروع في التلاعب... الا يعتبر هذا فشلاً إدارياً ذريعاً وضرباً لسمعة اللعبة وسمعة لبنان في الخارج؟
- الاتحاد الحالي اصّر على التعاقد مع المدرب الايطالي جوسيبي جيانيني رغم ان سيرته الذاتية في مجال التدريب فاشلة .. والمصيبة ان منتخبنا حقق في عهده فوزاً رسمياً واحداً فقط من أصل سبع مباريات آسيوية وغرب آسيوية .. كما ان الصحافة الايطالية إتهمته بالتورط في التلاعب بنتائج بعض مباريات الدرجة الثالثة في إيطاليا قبل ست سنوات .. وهناك صحف إيطالية نشرت ان شهادة التدريب التي يحملها مزورة... الا يعتبر هذا فشلاً في الاختيار وبالتالي فشلاً ذريعاً في صرف الاموال من دون تحقيق أي نتائج حيث قالت مصادر إتحادية ان المبلغ الذي تم صرفه على الجهاز الفني تخطى الـ 450 مليون ليرة لبنانية؟!
نكتفي بهذا القدر، ولكن من حق عشاق ومتابعي اللعبة وكل الحريصين عليها ان يطالبوا حيدر ورفاقه بإستقالة لانهم فشلوا، والفشل ليس عيباً لكن العيب هو عدم الاعتراف به والبقاء عليه .. والشاطر يفهم!