BREAKING NEWS |  
تعادل اتالانتا مع هيلاس فيرونا 2-2 وفيورنتينا مع جنوى 1-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة اوساسونا امام فالنسيا 0-1 في ختام مباريات المرحلة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تشيلسي يسحق ايفرتون 6-0 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - اندونيسيا 2-0 * استراليا - الاردن 0-0 (المجموعة الأولى)     |    فوز الزمالك على الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة في الدوري المصري لكرة القدم     |    اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحرز لقب دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية للتنس بفوزه في النهائي على النروجي كاسبر رود 6-1 و6-4     |    باير ليفركوزن يتوج بطلًا للدوري الالماني في كرة القدم لاول مرة في تاريخه قبل 5 مراحل من انتهاء المسابقة     |    فوز باير ليفركوزن على فيردربريمن 5-0 وخسارة دارمشتات امام فرايبورغ 0-1 في ختام مباريات المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): ليون - بريست 4-3 * كليرمون فوت - مونبولييه 1-1 * لوهافر - نانت 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة 31): غرانادا - ديبورتيفو الافيس 2-0 * ريال سوسييداد - الميريا 2-2 * اتليتيكو بيلباو - فياريال 1-1 * لاس بالماس - اشبيلية 0-2

مباراتان لغندور في 24 ساعة !!!

April 20, 2014 at 18:10
   
www.malaeeb.com - قاد الحكم رضوان غندور مباراة شباب الساحل امام العهد التي انتهت بالتعادل 1-1 وذلك بعد ظهر يوم الاحد 20 نيسان الجاري . وكان الحكم نفسه قاد يوم السبت 19 من الشهر نفسه مباراة الصفاء مع النجمة والتي انتهت بفوز الثاني 2-0 . وبذلك يكون الحكم اللبناني قد قاد مباراتين في ظرف 24 ساعة فقط ،وهو رقم قياسي في عالم التحكيم حتى في الدول التي لا يوجد فيها اكثر من حكم واحد لقيادة المباريات !
هذا التعيين من قبل لجنة الحكام (او من هم ورائها) هو امر مستغرب لانه لا يجوز ان يقود حكماً واحداً مباراتين مهمتين ومصيرتين للفرق المنافسة خلال 24 ساعة فقط مهما كانت لياقة الحكم البدنية عالية .
هذا القرار اثار استياء الاوساط الكروية ،حيث قال حكماً سابقاً ان هذا الامر غير منطقي على الاطلاق وغير مبرر نظراً لوجود عدد لا بأس به من الحكام في لبنان ،إلا اذا كانت لجنة الحكام لا تثق ببعض حكامها وتلك تعتبر كارثة ،لأنها اذا كانت لا تثق ببعض الحكام فكيف تقوم بتعيينهم في مباريات اخرى ؟
على كل حال فقد ارتكب غندور اخطاء لايمكن السكوت عنها في المباراتين ،وهي اخطاء اثرت على النتيجتين .
ففي لقاء النجمة مع الصفاء ابعد لاعب الاول خالد حمية الكرة بيده في الدقيقة 56 داخل منطقة الجزاء لكن غندور امر بمتابعة اللعب بدلاً من احتساب ركلة جزاء للصفاء !!
اللافت ايضاً انه وفي المباراة الثانية لمس لاعب الساحل جاد نورالدين الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليأمر غندور بمتابعة اللعب من دون اعطاء العهد حقه بركلة الجزاء !!
هاتان الحالتان اثرتا على نتيجتي المباراتين ،واللافت انهما جاءا بالسيناريو نفسه ومن نفس الحكم وخلال 24 ساعة فقط !
فهل هذا يعني ان لجنة الحكام كافآت الحكم على الخطأ الاول مما جعله يرتكب الثاني وفي السيناريو نفسه ؟ ثم هل لاحظت لجنة الحكام كما جميع من راقب اداء الحكم في المباراة الثانية كيف ان ليقاته البدنية ضعفت في نصف الساعة الاخير ؟
أخيراً تخوف احد الزملاء من ان تعمد لجنة الحكام و"كعادتها" الى تعيين غندور ليقود المباراة الثالثة له خلال 48 ساعة وهي تجمع الانصار مع الراسينغ والتي ستقام يوم الاثنين 21 نيسان الجاري ؟!
This article is tagged in:
SAHEL, safa, nejmeh, lebanon, LEBANESE FEDERATION, football, AHED