BREAKING NEWS |  
خسارة ميامي هيت امام بوسطن سلتيكس 106-117 في المباراة الثالثة لنهائي المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي للمحترفين وميامي يتقدم 2-1     |    فوز رين على موناكو 2-1 ولنس على بوردو 2-1 في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز فيورنتينا على تورينو 1-0 وتعادل هيلاس فيرونا مع روما 0-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى للدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الثانية): فياريال - إيبار 2-1 * خيتافي - اوساسونا 1-0 * سلتا فيغو - فالنسيا 2-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - بروسيا موينشنغلادباخ 3-0 * فيردربريمن - هرتا برلين 1-4 * يونيون برلين - اوغسبورغ 1-3 * اينتراخت فرانكفورت - ارمينيا بيليفيلد 1-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 2-3 * كولون - هوفنهايم 2-3     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الثانية): ليدز يونايتد - فولهام 4-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-3 * ايفرتون - ويست بروميتش البيون 5-2 * ارسنال - ويستهام يونايتد 2-1     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على مواطنه فيليب كراينوفيتش 7-6 و6-3 والاسباني رفايل نادال على الصربي دزسان لايوفيتش 6-1 و6-3 في الدور الثالث لدورة روما الايطالية للتنس     |    فوز لوس انجليس لايكرز على دنفر ناغتس 126-114 في اولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    اختيار لاعب ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكومبو افضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة للموسم الثاني على التوالي بمعدل تسجيل 29.5 نقطة و 13.6 كرة مرتدة و5.6 تمريرة حاسمة     |    ليفربول الانكليزي يعلن رسميا ضم النجم الاسباني تياغو الكنتارا الذي ترك بايرن ميونيخ بعقد طويل الأمد لم تكشف تفاصيله

الجيش وحيداً في الصدارة والميادين يكتسح USJ

August 23, 2014 at 21:37
   
أبقى الجيش اللبناني على صدارته في ختام المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، وذلك بفوزه اللافت على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 9-5، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
ورغم تقدّمه في بداية المباراة بهدف ثم وقوفه متعادلاً مع الجيش 3-3، فان فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا عجز عن مجاراة خصمه الذي لم يتأثر حتى بطرد نجمه محمد ابو زيد لنيله انذارين، فسجل له بسام احمد ومحمد رمضان (2) ومحمد عثمان ومحمود قبيسي "هاتريك" وعلي الحاج واحمد زريق. اما الخاسر سفقد جل اهدافه علي رميتي (2) ومحمد الحاج (خطأ في مرماه) ومحمد قبيسي (خطأ في مرماه) وعباس فضل الله.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وفادي لطوف، وايلي حكيم (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وعلى الملعب عينه، حقق طرابلس الفيحاء فوزاً متوقعاً على الربيع 8-3، سجلها للفائز مروان زورا (4) وكامل الياس (2) وعمر ياسين وزياد المصري، وللخاسر مهدي برجاوي وعلي حيدر وياسر ياسين.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان ونبيل ضاهر، وعبدالله غيث (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
وبعد سلسلة من ثلاث هزائم متتالية، اصاب الشويفات فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب بلدية الغبيري الذي عانى خسارته الرابعة توالياً.
سجل للشويفات نسيب ابو انطون وجلال درويش ونجد خشان، وللغبيري محمد حمودي ومحمد القلّة.
قاد المباراة الحكمان ايلي حكيم ومحمد حنينة، وبشير بشارة (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
 بدوره ،واصل الميادين عروضه الهجومية القوية واضاف ضحية جديدة الى لائحته عندما حقق فوزاً عريضاً على ضيفه جامعة القديس يوسف 7-0، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب السد، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
وهذا هو الفوز الثالث توالياً للميادين، الذي اكد صلابته الدفاعية في موازاة قوته الهجومية، بحيث ان شباكه لم تهتز الا مرة واحدة حتى الآن، وكانت في المباراة الاولى امام الشويفات.
وبدا فريق المدرب محمد الدقة بأفضل صورة له هذا الموسم في مواجهة جامعة القديس يوسف، حيث ظهر التجانس اكبر على لاعبيه، اضافةً الى التطوّر الذي اصاب مستواهم بعد تعزيز الكيميائية بينهم، فكان الفائز الطرف الافضل منذ الدقائق الاولى للقاء، لكنه تأخر لافتتاح التسجيل، وتحديداً حتى الدقيقة 14 بواسطة رمزي ابي حيدر، ثم اضاف كريم ابو زيد الثاني قبل انتصاف اللقاء.
بدوره، لم يصنع جامعة القديس يوسف الكثير من الفرص باستثناء كرة قوية سددها اندريه نادر وتكفّل بها الحارس مهدي علامة، حيث عاب الفريق التسرّع في الحالة الهجومية، ثم تأثر معنوياً بتقدّم الميادين ما افقده تركيزه، الامر الذي تسبّب بدخول مرماه 3 اهداف في 3 دقائق في الشوط الثاني. ففي وقتٍ اعتمد فيه الضيوف الضغط على حامل الكرة سجل حسن توبة الهدف ثالث، ثم محمود دقيق الرابع. وازدادت الامور سوءاً عندما اعتمد الخاسر خطة الـ "باور بلاير"، ما سمح لحارس الميادين علامة بالتسجيل في المرمى الخالي.
وكان لافتاً عدم تأثر الميادين بطرد مدربه الدقة لاعتراضه على الحكام، حيث اكمل المهمة مساعده حسين غنام، ولعب الكابتن قاسم قوصان وابو زيد دوراً قيادياً مهماً، بينما دخل حسن زيتون صانعاً الاستعراض ومسجلاً هدفين آخرين.
قاد المباراة الحكمان عبدالله غيث وعباس فحص، ومحمد حنينة (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
وهنا الترتيب في ختام المرحلة الرابعة:
1- الجيش 12 نقطة من 4 مباريات
2- الميادين 9 من 3
3- بنك بيروت 9 من 3
4- طرابلس الفيحاء 9 من 4
5- الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 6 من 4
6- جامعة القديس يوسف 6 من 4
7- غانرز ليبانون 3 من 4
8- القلمون 3 من 3
9-الشويفات 3 من 4
10- بلدية الغبيري 0 من 4
11- الربيع 0 من 4
This article is tagged in:
usj, mayadeen, LEBANESE FEDERATION, futsal