HomeScores
دموع البقار اول سيدة تقود مباراة في الدرجة الاولى
April 18, 2021 at 10:39



شهدت المرحلة الأخيرة من الدورة السداسية للمراكز من 7 إلى 12 في الدوري اللبناني للدرجة الأولى في كرة القدم سابقة تاريخية تمثلت بقيادة الحكم اللبناني الدولي دموع البقار لمباراة التضامن صور والشباب الغازية على ملعب انصار في الجنوب بنجاح تام، لتصبح اول سيدة لبنانية تقود مباراة في الدرجة الاولى للدوري المحلي، كما رافقتها قي قيادة المباراة الحكم الرابع حنين مرعي.
وتاتي هذه الخطوة من اتحاد كرة القدم اللبناني لتعزيز دور المرأة وتمكينها في كافة المجالات.
البقّار بدأت مشوارها الرياضي كحكَم عام 2014، بعدما لعبت ودرّبت في كرة القدم اللبنانية للسيدات. وفي مسيرتها قادت مباريات ضمن التصفيات الأولمبية للسيدات، وبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات، ودورة الجامعات الصيفية "اونيفرسياد" عام 2017، وبطولات الفئات العمرية.
وسبق للجكم البقّار ان قادت مباراةً للرجال بين فريقين من الدرجة الأولى، لكن خلال مباراةٍ ودية، جمعت الصفاء والتضامن صور.
وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، سجلها للتضامن حسن محيدلي وللشباب الغازية الذي هبط رسميًا إلى الدرجة الثانية حيدر ابو زيد، ورفع التضامن رصيده إلى 16 نقطة، فيما رفع الغازية رصيده إلى 11 نقطة.
وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، فاز البرج على
طرابلس 1-0، وسجل فضل عنتر هدف المباراة الوحيد.
ورفع البرج رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع (بفارق المواجهات عن شباب البرج) بينما توقف رصيد طرابلس عند 19 نقطة في المركز التاسع.
وعلى ملعب امين عبد النور في بحمدون، فاز شباب البرج على السلام زغرتا 4-0 سجلها كل من عدنان ملحم (هدفين) وعلي حمود وحسين عواضه.
ورفع شباب البرج رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، بينما اكتفى السلام زغرتا الذي خاض الموسم بفريق من الناشئين وهبط إلى الدرجة الثانية، بنقطة واحدة.