BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات دوري الأمم في الكرة الطائرة للرجال: الارجنتين - الصين 3-0 * اوكرانيا - كندا 3-1 * اليابان - ايران 3-2 * المانيا - بلجيكا 3-1 * ايطاليا - البرازيل 3-1 * صربيا - كوبا 3-1     |    الايطالي كيمي انطونيللي (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة الثانية لغران بري النمسا للفورمولا واحد امام الاسترالي اوسكار بياستري (ماكلارين) والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين)     |    نجح نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي في تحطيم رقم الأسطورة البرازيلي بيليه في عدد المساهمات التهديفية في المونديال بعدما صنع هدفين لزميله عثمان ديمبيلي امام النروج     |    المباريات المؤكدة في دور الـ 32 لمونديال 2026: كندا - جنوب افريقيا * البرازيل - اليابان * المانيا - الباراغواي * هولندا - المغرب * ساحل العاج - النروج * فرنسا - السويد * الولايات المتحدة - البوسنة * مصر - استراليا * الارجنتين - الرأس الأخضر     |    نتائج مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال 2026: السعودية - الرأس الأخضر 0-0 واسبانيا - الاوروغواي 1-0 (المجموعة الثامنة) * فرنسا - النروج 4-1 والسنغال - العراق 5-0 (المجموعة التاسعة) * بلجيكا - نيوزيلندا 5-1 ومصر - ايران 1-1 (المجموعة العاشرة)     |    مانشستر يونايتد الإنكليزي يقول إنه استطاع الحصول على الجزء الأكبر من الأرض اللازمة لبناء استاد جديد يتسع لـ 100 ألف متفرج تبلغ مساحتها 25 فدانا وتقع على بعد نحو 350 مترا شمال غرب ملعب أولد ترافورد     |    أعلن بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك تخليه عن ألقابه مبررًا ذلك بأنه يرغب في جعلها متاحة للملاكمين الذين سيخلفونه للمنافسة عليها     |    "فيفا" يعلن أن مونديال 2026 دخل التاريخ رسمياً بعدما بات الأعلى حضوراً جماهيرياً في تاريخ البطولة بوصول الحضور في الملاعب إلى 3,605,357 مشجعاً متجاوزاً الرقم القياسي السابق المسجل في نسخة 1994 في الولايات المتحدة     |    رئيس الإكوادور دانيال نوبوا يمنح المواطنين عطلة وطنية بعد تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ 32 في كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز التاريخي على المانيا 2-1     |    نتائج مباريات دوري الأمم في الكرة الطائرة للرجال: فرنسا - كوبا 3-2 * بلجيكا - الصين 3-1 * اوكرانيا - ايطاليا 3-0 * بولونيا - تركيا 3-2 * سلوفينيا - بلغاريا 3-2

إرحم النادي.. وإرحل

February 13, 2018 at 7:07
   
كتب الزميل ايلي نصار في جريدة "صدى البلد" اللبنانية صباح الثلثاء 13 شباط تحت عنوان "إرحم النادي.. وإرحل" ما ياتي:
"فشل فوق فشل، وعود كاذبة فوق وعود، خسارات وتبريرات، واختراع قصص كالف ليلة وليلة، والتعاقد مع لاعبين نجوم يصبحون عاديين، وهروب لاعبين و"تشكرات" عبر شاشة التلفزيون لكل من معه "مصاري" على طريقة "الشحادة"، لم تعد تنطلي على احد، لا المتمولين ولا الجمهور ولا مجتمع المدربين ولا اللاعبين ولا الإعلاميين... فيما تستمر المعاناة الإدارية والفنية!
قبل خمس سنوات عندما جاء إلى النادي لم يكن على النادي دولار واحد لأحد، لا للاعبين ولا لموظفين. جاء بهدف إحراز الالقاب والبطولات ولم يفعل، بل بالعكس سجلت في ايامه اسوأ النتائج وأفدح الارقام القياسية السلبية، وهو يبرع في إختراع التبريرات ليبقى!
جاء وجاءت معه المشاكل الإدارية والقضائية، وبدلاً من ان يفتش عن تحدٍ جديد كما يجب ان يفعل المحترف، بقي "حبا بالنادي" كما يقول فيما الحقيقة انه وجد ان عدم الاستقرار قد يؤمن له استقرارا من نوع آخر!
من هو؟
هو وحده يحب النادي رغم انه يقول انه لم ينل حقوقه منذ سنوات، فهل هو افضل من لاعبين استعان بهم ولم تدفع لهم مستحقاتهم فغيروا اكثر من فريق فيما هو في مكانه؟!
هو وحده يحب النادي، وهو وحده يعمل له وهو وحده يحمي اللاعبين فهل سمعتم بلاعب واحد فقط ترك الفريق يذكره بالخير أو عاد اليه؟!
هو وحده يريد الاستقرار وهو السبب الاول لعدم الاستقرار، يضحي للنادي وجمهوره، فيما النادي يتراجع والديون تزداد وصرخات اللاعبين والموظفين ترتفع فيرحلون هم، وهو وحده يبقى رغم كل المشاكل المالية ورغم ان لا رواتب ولا من يحزنون، فهل من الممكن ان يكون كل هؤلاء (لاعبين وإداريين وموظفين من ابناء النادي) على خطأ وهو وحده على صواب؟!
هو وحده القادر على "التلاعب" ببعض الإداريين يحركهم كما يريد، يعدهم ربما بقليل مما يستفيد به فيصبحون موظفين لديه بدلاً من ان يكون هو الموظف؟!
هو وحده ولا احد غيره قادر على الاتيان بلاعبين اجانب، وهو وحده القادر على التخلي عنهم عندما يقتربون من فضحه من دون ان يحاسبه احد ليس لانه الاقوى بل لان لا احد قادر على فهم ما يفعل..!
هو وحده الذي يفاوض ويفاضل ويقدم العروض ويستدرجها ويدفع "من جيبه" فمن أين له هذا، وهل هناك موظف لا يقبض مستحقاته منذ سنوات يدفع من جيبه؟!
هو وحده القادر على جلب البطولات وانجازاته تتحدث عنه، إلا انه في خمس سنوات يفشل في نيل لقب رسمي واحد، والحق طبعا على عدم الاستقرار؟!
يأتي الرعاة ويرحلون وهو ثابت إلى جانب بعض الاسماء في اللجنة الإدارية يضاعفون الدين ويقولون انهم يعملون لمصلحة النادي فكيف كان سيكون وضع النادي لو لم يعملوا لمصلحته بهذا الشكل، وعليه من الديون ما يرهق اكبر الشركات؟!
إذا كنت فعلاً تحب النادي ولا استفادة لك منه فإرحل.
بحق كل وعد كاذب اطلقته وكل لاعب روّجت انه سيأتي ولما يصل بعد، وبحق كل مشاركة فاشلة تمت في ايامك (وكلها فاشلة) وآخرها واحدة "عالمفضوح"... وبحق كل رجل اعمال هرب من افعالك وطلباتك وحبك للظهور ثم فشلك، وبحق كل راع اكتشف مآثرك فرحل، وبحق كل رئيس أو امين عام إكتشف ما كنت تقوم به في الكواليس من استفادة "إرحل"!
إرحل وفتش عن عمل خارج هذا النادي الذي لم يعد قادراً على شكرك من كثرة ما "ضحيت" لاجله واثبت للجمهور العكس!
لا "تراهن" على ان تتوقف المشاكل في النادي ولا "تسمسر" للبقاء والتجديد، لأن بعد خمس سنوات من الفشل لن يأتيك من البقاء إلا الفشل!
الفاشل لا يجلب إلا الفشل، والفشل المستمر لن يتحول بين ليلة وضحاها إلى نجاح و"لو بدا تشتي غيمت"!
رحمة بكل لاعب له رواتب وكل موظف له مستحقات إرحل!
إذا كنت تحب هذا النادي وجمهوره كما تقول فإرحل وليأتِ غيرك فنقارن وعندها يكرم المرء او يهان!
إرحل.. إرحل..إرحل!
This article is tagged in:
other news, club