نهائي غرب آسيا للاتحاد الآسيوي بين العهد والنهضة

April 16, 2024 at 8:00
   
يخوض فريق العهد (بطل لبنان) مواجهته الاولى في نهائي منطقة غرب آسيا ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم عند الساعة 19.00 من مساء الثلثاء 16 نيسان 2024 على ملعب مدينة كربلاء العراقية ضد ضيفه النهضة من سلطنةعمان في ذهاب الدور النهائي.
ويلعب العهد في العراق لعدم وجود ملعب مطابق لمواصفات الاتحاد الآسيوي ومعاييره في لبنان، بعد خروج ملعبي مدينة كميل شمعون الرياضية عن الخدمة إثر انفجار مرفأ بيروت عام 2020 وملعب رفيق الحريري في صيدا بسبب عدم صيانته، فيما تُلعب مباراة الإياب على ملعب مجمّع السلطان قابوس في العاصمة مسقط في 23 نيسان.
وستكون هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم، إذ فاز العهد في الجولة الأولى من دور المجموعات 2-1، لكنه سقط بنفس النتيجة في الجولة الأخيرة من الدور الاول.
ويسعى العهد إلى استعادة اللقب الذي توّج به في العام 2019 على حساب فريق 25 أبريل الكوري الشمالي ليكون اول فريق لبناني يحرز لقبًا آسيويًا، فيما يتطلع النهضة إلى إبقاء اللقب في سلطنة عمان وخلافة مواطنه السيب حامل اللقب.
وحشد "الأصفر" كل عناصره بحثاً عن الريادة القارية، حيث اعتبر المدرب السوري رأفت محمد في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أن "الحدث مهم ونادي العهد معروف بحضوره القوي في المسابقة القارية".
ويضمّ العهد أفضل لاعبي الكرة اللبنانية يضاف إليهم السوريين ضياء الحق محمد ومحمد المرمور ومحمد الحلاق والاسكوتلندي لي إروين الذي يشكل ثنائياً قوياً مع الدولي كريم درويش.
من جانبه، أكد مدير فريق النهضة عيسى بن كلفوت النعيمي، جهوزية فريقه لخوض المباراة مشيرا إلى أن الجميع يدرك أهمية المباراة الأولى التي ستكون بمثابة بوابة عبور إلى نهائي القارة.
وفي ذهاب نهائي باقي المناطق، يتواجه أبديش آتا القرغيزستاني مع سنترال كوست مارينرز الأوسترالي على ملعب دولين عمر زاكوف في مدينة بيشكيك عند الساعة 15.00 من بعد ظهر الاربعاء 17 نيسان.
This article is tagged in:
WEST ASIAN FEDERATION, football, asian fed cup, AHED