BREAKING NEWS |
الانصار يرفع الصوت والصادق يستقيل ويقاضي الاتحاد!!
October 2, 2013 at 19:40
عقد نادي الأنصار مؤتمرا صحافيا في مقر النادي على طريق المطار، بحضور رئيس النادي نبيل بدر وأمين السر وضاح الصادق وأعضاء الهيئة الادارية الى حشد اعلامي وعدد من جماهير النادي.
في البداية تحدث أمين السر وضاح الصادق مرحبا بالاعلاميين والحضور شارحا أن المؤتمر سيتضمن موقف النادي وموقفه الشخصي .
بعده قال رئيس النادي نبيل بدر:
" لقد عاهدت نفسي منذ اليوم الاول لاستلامي رئاسة هذا النادي العريق على العمل بصمت لتحقيق هدفين رئيسين:
- اعادة هذا النادي العريق الى مركزه الطبيعي في صدارة كرة القدم اللبنانية.
- العمل من خلال موقعي الحالي على المساهمة في تطوير اللعبة في لبنان انطلاقاً من قناعة راسخة لدي بان اي جهد في اي ناد لبناني مبني على العمل المدروس والرغبة الصادقة ، سيصب في النهاية لمصلحة هذه اللعبة الشعبية.
لقد قطعنا شوطا مهما في نادي الانصار نحو تصويب الوضع الفني للفريق بعد نتائجه المتواضعة الموسم الماضي، و الحمدلله وفقنا في الوصول الى تشكيلة قوية هذا الموسم، شاهدتم جميعا قدرتها على تقديم العروض الفنية المميزة، فضلا عن اننا عالجنا الكثير من المشاكل، ومنها المتعلقة بالمسائل المالية، التي تعلمون ايضا مدى تاثيرها خصوصا في اللاعبين، كما دخلنا ايضا في ورشة شاملة هدفها النهوض بالنادي وتطويره.
انا اليوم اريد ان اسالكم قبل ان تسالوني: من منكم يقبل عند بذله التعب والعرق والجهد بالاضافة الى الجهد المالي ان يذهب جهده سدى ويضيع عليه حقه في رؤية مجهوداته تتكلل بالنجاح؟
الامر الاكيد هو ان احداً لا يقبل ذلك، ونحن في نادي الانصار نرفض سلبنا حقنا فقط بل اننا سنحارب من اجله لاننا لسنا مكسر عصا لاحد، وليعلم الجميع اننا لن نسمح بضرب مسيرة النادي.
تابعتم جميعا استهتار الحكام وقراراتهم وذلك بشهادة شاشات التلفزة والمراقبين الرياضيين التي غيرت مجريات اللقاءين اللذين خاضهما الانصار امام الصفاء والسلام زغرتا في الاسبوعين الاولين للدوري، اذ كان الانصار قاب قوسين من الفوز لكن استهتار الحكام وجه المبارتين باتجاه اخر، فالحكم هو سيد الملعب، بات اليوم يملك صفة جديدة في بلدنا هي انه صار صاحب القرار المسبق باعلان نتيجة المباراة قبل انطلاقها. فعندما يخطئ احد الحكام و يغيّر نتيجة مباراة يعاقب بايقافه اسبوعاً.
قررنا عقد هذا المؤتمر اليوم ليس لعرض مظلوميتنا فقط، بل لطرح امور نراها غاية في الاهمية لضمان مسيرة اللعبة في لبنان اولا ولمستقبلها الذي نرجوه باهرا في المقام الثاني.
نريد اليوم ان نسال بصراحة، هل الجهاز التحكيمي الذي ادار اول مرحلتين في الدوري قادر على ايصال البطولة الى بر الامان ؟ ثم اين هي المراقبة والمساءلة للحكام خصوصا المخطئين منهم الذين اهدروا حقوق الاندية، حيث شهدت المرحلتان الاولى والثانية عشرات الاخطاء، ما شوه كثيرا من المباريات وافقدها رونقها.
ان الساكت عن الحق شيطان اخرس، ونادي الانصار على يقين بان كثراً في الاتحاد اللبناني لا يرضون السكوت عن الحق، ولتصويب المسيرة الحالية متطلبات وخطوات نأمل من الاتحاد القيام بها من اجل مصلحة الاندية واللعبة والجمهور المتعطش لكرة راقية بعيدة عن اي شوائب تشوه جماليتها.
ومن ابرز هذه الخطوات اعادة النظر في لجنة الحكام و تفعيلها وصولا الى تعيين اشخاص متخصصين يملكون من الخبرة والدراية ما يكفي للقيام بمهمات تعيين الحكام ومحاسبتهم ومراقبة ادائهم والعمل على تطوير قدراتهم. ان استمرار عملية ضرب مسيرة الاندية وهدر مجهوداتها بقرارات الحكام هو امر مرفوض.
اهل الصحافة الرياضية، ان دعوتي لكم اليوم ليست فقط للتظلم والشكوى كما قلت، بل لرفع الصوت عاليا والتاكيد اننا سنواجه استهداف نادي الانصار فيما استمر.
كلمة اخيرة للجمهور، اتمنى عليكم الاستمرار في مواكبة النادي ومباريات الفريق بزخم اكبر خصوصاً في هذه المرحلة والالتزام بالمعايير الحضارية التي هي سمة جمهورنا.
الصادق
بعده تحدث الصادق عن الحملة الذي يتعرض لها نادي الأنصارحيث قال: "نحن ناد لا يقدم الولاء ولا يسكت عن الحق ويطالب دائماً بتطوير اللعبة ويضع يده على الجرح".
وتابع الصادق : "لأننا نعلم ان البعض، إعلامي وغير إعلامي، سيقول بأننا نستعمل شماعة التحكيم، والحكم انسان قد يخطىء، والبعض يقول اننا نغطي بداية متعثرة للدوري، سنجيب باننا بدأنا حملتنا منذ سنوات عندما طالبنا بحد ادنى من تنظيم المباريات، وعندما طالبنا بوضع خطة لتطوير مداخيل الأندية وعندما وضعنا مشروعا متكاملا للإحتراف والتطوير، ومن يرجع الى الأرشيف يجد ما نتحث عنه ".
أضاف : "عندما قلنا ان اللعبة تنهار ويجب إنقاذها حيث الملاعب خالية ،لا رعاة، لاتنظيم، لا قوى أمنية، ولا نية لوضع خطة لمعالجة الأمر فهل هذه أمور لمصلحة نادي الأنصار أو الأندية واللعبة؟ عندها بدأنا بدفع الثمن منذ سنوات، وحكم علينا بالإعدام هذا الموسم لأننا طلبنا دخول الإتحاد للتغيير، ولأننا رفضنا تقديم الطاعة والولاء، وجميعكم يعلم تفصيلاً ما نقصد فاننا ندفع الثمن: إبعاد عن جميع لجان الإتحاد التي ضمت اعضاء من جميع الأندية، اللهم باستثناء اللجنة القانونية، لا مراقبي مباريات لا دوري فئات عمرية على الرغم من امتلاكنا لأكبر عدد من المدربين، كما أنه ممنوع على النادي الإقتراب من الاتحاد! "
وتابع: " هناك توجيه للحكام لضرب النادي من البداية ولكن قبل الحديث عن هذا الموسم، سأذكر علَ الذكرى تنفع بأربع مباريات مفصلية خلال أربع سنوات ويا للصد ! : مباراة فاصلة مع النجمة تعادلنا (1-1) ومهزلة تحكيمية للحكم حيدر قليط في صور كلكم اعترفتم بها، بعدها بعام المباراة الشهيرة مع الصفاء والكارثة التي ارتكبها الحكم رضوان غندور وأدت الى ايقافه شهرين وانا والزميل محمود الناطور بناء على تقرير كاذب ومزور، بعدها مباراة للمنافسة على اللقب مع الراسينغ في جونية ومجزرة ادت الى إيقاف الحكم علي صباغ، ولكننا وقتها ابعدنا عن المنافسة وفي الموسم الماضي لم يسمح لنا حتى بدخول كأس النخبة مع نفس الحكم محمد درويش في مباراة طرابلس الشهيرة ".
أضاف: " قبل بداية الموسم قاد الحكم وارطان مباراة الصفاء وشباب الساحل، وارتكب خطأ قاتلاً ادى الى أهداء الصفاء كاس السوبر، والخطأ يحدث ولكن، الا يتساءل أي عاقل لماذا يتم تعيين نفس الحكم بعد أسبوع ليقود مباراة لنفس الفريق الذي اخطأ لمصلحته؟؟ لا نقول انه يساعد الصفاء واعوذ بالله فهم أشقاء وسيبقون، لكن الهدف الوحيد ضرب الأنصار ولنشاهد".
(تم عرض فيديو مسجل للأخطاء التحكيمية التي رافقت المباراة الأولى لفريق الأنصار أمام فريق الصفاء) .
وتابع الصادق من بعدها : "النية...النية....النية.... ثم يتم توجيه الحكام في لجنتهم الكريمة للقول أن الهدف جاء من خطأ ولا ضربات جزاء، ثم عاد محلل الجديد ليعتذر عما قاله ويؤكد على ضربات الجزاء ولكن النية، عندما يتغاضى الحكم عن ابسط القوانين هي الواضحة.
ثم قال الصادق: " نحن عرضنا تلك المشاهد لنقول بأن الانصار نادي تاريخ وكرامة، هذا ناد وضع لبنان على خريطة الكرة الآسيوية والعالمية، هذا ناد قاعدته بيروت وامتداده لبنان وأكبر من كل من تسول له نفسه مسه بسوء، كل من يمد اليد للتعاون نحن معه مدرسة الأخلاق والإلتزام والدعم، وكل من يمد يد السوء سنقطعها من جذورها، بعضكم يعلم بأن ما عرضناه هو حق وحقيقة، وبعضكم لن يقتنع لو شاهد اعتراف الجناة، ولكن انهي هذا الشق من مؤتمرنا الصحافي بالتأكيد اننا عرضنا لظلماتنا وجاء وقت ردنا، لدينا الكثير، لدينا الصبر، وخلفنا جمهور، وخطواتنا آتية والهدف الوحيد هو تصحيح الاعوجاج، والإمام علي رضي الله عنه قال: "الساكت عن الحق شيطان اخرس" لن نكون الشيطان ولو كنا لوحدنا".
ثم تطرق لموضوع ايقافه من قبل الاتحاد وقال: بالنسبة لإيقافي سأسرد ما حصل، ولكن سأسأل هل اتهام حكم بالفساد يستوجب الإيقاف لعام، في مقابل لاعبين باعوا وطن واحلام وآمال فتم إيقافهم ثلاثة أشهر؟ اليس هذا عهراً كروياً؟ ولكن هذا ما حدث وكل ما يقال غير هذا كذب وليس سوى كذب وسأقوم باستئناف القرار ايماناً بالقانون وساتقدم بدعوى شخصية لأن التشهير سيعرضني لضرر معنوي ومادي".
ثم تطرق الى الشق الثاني من المؤتمر والمتعلق بنادي الأنصار فقال: "لأتطرق لموضوع النادي اعتذر من زملائي في إدارة النادي واتقدم باستقالتي."
وختم الصادق كلامه: "نادي الأنصار يا أخوان متروك، مهمول، يواجه المصائب وحده، لا دعم سياسي في حين أن كل التركيبة الكروية سياسية ، لا دعم معنوي بغياب غير مبرر، ولا دعم مادي بغياب أولاد بيروت وتجاهلهم لنادي مدينتهم، فليستفيقوا ويدعموا هذا النادي المتروك وحيداً.
في البداية تحدث أمين السر وضاح الصادق مرحبا بالاعلاميين والحضور شارحا أن المؤتمر سيتضمن موقف النادي وموقفه الشخصي .
بعده قال رئيس النادي نبيل بدر:
" لقد عاهدت نفسي منذ اليوم الاول لاستلامي رئاسة هذا النادي العريق على العمل بصمت لتحقيق هدفين رئيسين:
- اعادة هذا النادي العريق الى مركزه الطبيعي في صدارة كرة القدم اللبنانية.
- العمل من خلال موقعي الحالي على المساهمة في تطوير اللعبة في لبنان انطلاقاً من قناعة راسخة لدي بان اي جهد في اي ناد لبناني مبني على العمل المدروس والرغبة الصادقة ، سيصب في النهاية لمصلحة هذه اللعبة الشعبية.
لقد قطعنا شوطا مهما في نادي الانصار نحو تصويب الوضع الفني للفريق بعد نتائجه المتواضعة الموسم الماضي، و الحمدلله وفقنا في الوصول الى تشكيلة قوية هذا الموسم، شاهدتم جميعا قدرتها على تقديم العروض الفنية المميزة، فضلا عن اننا عالجنا الكثير من المشاكل، ومنها المتعلقة بالمسائل المالية، التي تعلمون ايضا مدى تاثيرها خصوصا في اللاعبين، كما دخلنا ايضا في ورشة شاملة هدفها النهوض بالنادي وتطويره.
انا اليوم اريد ان اسالكم قبل ان تسالوني: من منكم يقبل عند بذله التعب والعرق والجهد بالاضافة الى الجهد المالي ان يذهب جهده سدى ويضيع عليه حقه في رؤية مجهوداته تتكلل بالنجاح؟
الامر الاكيد هو ان احداً لا يقبل ذلك، ونحن في نادي الانصار نرفض سلبنا حقنا فقط بل اننا سنحارب من اجله لاننا لسنا مكسر عصا لاحد، وليعلم الجميع اننا لن نسمح بضرب مسيرة النادي.
تابعتم جميعا استهتار الحكام وقراراتهم وذلك بشهادة شاشات التلفزة والمراقبين الرياضيين التي غيرت مجريات اللقاءين اللذين خاضهما الانصار امام الصفاء والسلام زغرتا في الاسبوعين الاولين للدوري، اذ كان الانصار قاب قوسين من الفوز لكن استهتار الحكام وجه المبارتين باتجاه اخر، فالحكم هو سيد الملعب، بات اليوم يملك صفة جديدة في بلدنا هي انه صار صاحب القرار المسبق باعلان نتيجة المباراة قبل انطلاقها. فعندما يخطئ احد الحكام و يغيّر نتيجة مباراة يعاقب بايقافه اسبوعاً.
قررنا عقد هذا المؤتمر اليوم ليس لعرض مظلوميتنا فقط، بل لطرح امور نراها غاية في الاهمية لضمان مسيرة اللعبة في لبنان اولا ولمستقبلها الذي نرجوه باهرا في المقام الثاني.
نريد اليوم ان نسال بصراحة، هل الجهاز التحكيمي الذي ادار اول مرحلتين في الدوري قادر على ايصال البطولة الى بر الامان ؟ ثم اين هي المراقبة والمساءلة للحكام خصوصا المخطئين منهم الذين اهدروا حقوق الاندية، حيث شهدت المرحلتان الاولى والثانية عشرات الاخطاء، ما شوه كثيرا من المباريات وافقدها رونقها.
ان الساكت عن الحق شيطان اخرس، ونادي الانصار على يقين بان كثراً في الاتحاد اللبناني لا يرضون السكوت عن الحق، ولتصويب المسيرة الحالية متطلبات وخطوات نأمل من الاتحاد القيام بها من اجل مصلحة الاندية واللعبة والجمهور المتعطش لكرة راقية بعيدة عن اي شوائب تشوه جماليتها.
ومن ابرز هذه الخطوات اعادة النظر في لجنة الحكام و تفعيلها وصولا الى تعيين اشخاص متخصصين يملكون من الخبرة والدراية ما يكفي للقيام بمهمات تعيين الحكام ومحاسبتهم ومراقبة ادائهم والعمل على تطوير قدراتهم. ان استمرار عملية ضرب مسيرة الاندية وهدر مجهوداتها بقرارات الحكام هو امر مرفوض.
اهل الصحافة الرياضية، ان دعوتي لكم اليوم ليست فقط للتظلم والشكوى كما قلت، بل لرفع الصوت عاليا والتاكيد اننا سنواجه استهداف نادي الانصار فيما استمر.
كلمة اخيرة للجمهور، اتمنى عليكم الاستمرار في مواكبة النادي ومباريات الفريق بزخم اكبر خصوصاً في هذه المرحلة والالتزام بالمعايير الحضارية التي هي سمة جمهورنا.
الصادق
بعده تحدث الصادق عن الحملة الذي يتعرض لها نادي الأنصارحيث قال: "نحن ناد لا يقدم الولاء ولا يسكت عن الحق ويطالب دائماً بتطوير اللعبة ويضع يده على الجرح".
وتابع الصادق : "لأننا نعلم ان البعض، إعلامي وغير إعلامي، سيقول بأننا نستعمل شماعة التحكيم، والحكم انسان قد يخطىء، والبعض يقول اننا نغطي بداية متعثرة للدوري، سنجيب باننا بدأنا حملتنا منذ سنوات عندما طالبنا بحد ادنى من تنظيم المباريات، وعندما طالبنا بوضع خطة لتطوير مداخيل الأندية وعندما وضعنا مشروعا متكاملا للإحتراف والتطوير، ومن يرجع الى الأرشيف يجد ما نتحث عنه ".
أضاف : "عندما قلنا ان اللعبة تنهار ويجب إنقاذها حيث الملاعب خالية ،لا رعاة، لاتنظيم، لا قوى أمنية، ولا نية لوضع خطة لمعالجة الأمر فهل هذه أمور لمصلحة نادي الأنصار أو الأندية واللعبة؟ عندها بدأنا بدفع الثمن منذ سنوات، وحكم علينا بالإعدام هذا الموسم لأننا طلبنا دخول الإتحاد للتغيير، ولأننا رفضنا تقديم الطاعة والولاء، وجميعكم يعلم تفصيلاً ما نقصد فاننا ندفع الثمن: إبعاد عن جميع لجان الإتحاد التي ضمت اعضاء من جميع الأندية، اللهم باستثناء اللجنة القانونية، لا مراقبي مباريات لا دوري فئات عمرية على الرغم من امتلاكنا لأكبر عدد من المدربين، كما أنه ممنوع على النادي الإقتراب من الاتحاد! "
وتابع: " هناك توجيه للحكام لضرب النادي من البداية ولكن قبل الحديث عن هذا الموسم، سأذكر علَ الذكرى تنفع بأربع مباريات مفصلية خلال أربع سنوات ويا للصد ! : مباراة فاصلة مع النجمة تعادلنا (1-1) ومهزلة تحكيمية للحكم حيدر قليط في صور كلكم اعترفتم بها، بعدها بعام المباراة الشهيرة مع الصفاء والكارثة التي ارتكبها الحكم رضوان غندور وأدت الى ايقافه شهرين وانا والزميل محمود الناطور بناء على تقرير كاذب ومزور، بعدها مباراة للمنافسة على اللقب مع الراسينغ في جونية ومجزرة ادت الى إيقاف الحكم علي صباغ، ولكننا وقتها ابعدنا عن المنافسة وفي الموسم الماضي لم يسمح لنا حتى بدخول كأس النخبة مع نفس الحكم محمد درويش في مباراة طرابلس الشهيرة ".
أضاف: " قبل بداية الموسم قاد الحكم وارطان مباراة الصفاء وشباب الساحل، وارتكب خطأ قاتلاً ادى الى أهداء الصفاء كاس السوبر، والخطأ يحدث ولكن، الا يتساءل أي عاقل لماذا يتم تعيين نفس الحكم بعد أسبوع ليقود مباراة لنفس الفريق الذي اخطأ لمصلحته؟؟ لا نقول انه يساعد الصفاء واعوذ بالله فهم أشقاء وسيبقون، لكن الهدف الوحيد ضرب الأنصار ولنشاهد".
(تم عرض فيديو مسجل للأخطاء التحكيمية التي رافقت المباراة الأولى لفريق الأنصار أمام فريق الصفاء) .
وتابع الصادق من بعدها : "النية...النية....النية.... ثم يتم توجيه الحكام في لجنتهم الكريمة للقول أن الهدف جاء من خطأ ولا ضربات جزاء، ثم عاد محلل الجديد ليعتذر عما قاله ويؤكد على ضربات الجزاء ولكن النية، عندما يتغاضى الحكم عن ابسط القوانين هي الواضحة.
ثم قال الصادق: " نحن عرضنا تلك المشاهد لنقول بأن الانصار نادي تاريخ وكرامة، هذا ناد وضع لبنان على خريطة الكرة الآسيوية والعالمية، هذا ناد قاعدته بيروت وامتداده لبنان وأكبر من كل من تسول له نفسه مسه بسوء، كل من يمد اليد للتعاون نحن معه مدرسة الأخلاق والإلتزام والدعم، وكل من يمد يد السوء سنقطعها من جذورها، بعضكم يعلم بأن ما عرضناه هو حق وحقيقة، وبعضكم لن يقتنع لو شاهد اعتراف الجناة، ولكن انهي هذا الشق من مؤتمرنا الصحافي بالتأكيد اننا عرضنا لظلماتنا وجاء وقت ردنا، لدينا الكثير، لدينا الصبر، وخلفنا جمهور، وخطواتنا آتية والهدف الوحيد هو تصحيح الاعوجاج، والإمام علي رضي الله عنه قال: "الساكت عن الحق شيطان اخرس" لن نكون الشيطان ولو كنا لوحدنا".
ثم تطرق لموضوع ايقافه من قبل الاتحاد وقال: بالنسبة لإيقافي سأسرد ما حصل، ولكن سأسأل هل اتهام حكم بالفساد يستوجب الإيقاف لعام، في مقابل لاعبين باعوا وطن واحلام وآمال فتم إيقافهم ثلاثة أشهر؟ اليس هذا عهراً كروياً؟ ولكن هذا ما حدث وكل ما يقال غير هذا كذب وليس سوى كذب وسأقوم باستئناف القرار ايماناً بالقانون وساتقدم بدعوى شخصية لأن التشهير سيعرضني لضرر معنوي ومادي".
ثم تطرق الى الشق الثاني من المؤتمر والمتعلق بنادي الأنصار فقال: "لأتطرق لموضوع النادي اعتذر من زملائي في إدارة النادي واتقدم باستقالتي."
وختم الصادق كلامه: "نادي الأنصار يا أخوان متروك، مهمول، يواجه المصائب وحده، لا دعم سياسي في حين أن كل التركيبة الكروية سياسية ، لا دعم معنوي بغياب غير مبرر، ولا دعم مادي بغياب أولاد بيروت وتجاهلهم لنادي مدينتهم، فليستفيقوا ويدعموا هذا النادي المتروك وحيداً.

