BREAKING NEWS |  
باتت الفرنسية فيونا فيرو أول من يتوج بلقب إحدى دورات كرة المضرب المحترفة منذ التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا في آذار الماضي، وذلك بفوزها على الاستونية أنيت كونتافيت في نهائي دورة باليرمو الإيطالية 6-2 و7-5     |    أتلتيكو مدريد الإسباني يعلن عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، من دون الكشف عن هويتهما، وذلك قبل 4 أيام من خوض ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني، في لشبونة     |    سائق "ريد بُل" الهولندي ماكس فيرشتابن فوزه الأول هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1"، بعدما أنهى جائزة الذكرى الـ70 الكبرى التي أقيمت على حلبة سيلفرستون البريطانية، في المركز الأول وضع حداً لاحتكار مرسيدس

الأولمبية اللبنانية تطلع على تحضيرات اولمبياد 2016

June 9, 2016 at 14:21
   

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء في المقر المؤقت للجنة الاولمبية اللبنانية في فندق لانكاستر تامار -  الحازمية واستهلها السيد همام بتوجيه التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك وأمل أن نستلهم من معاني هذا الشهر الكريم وأن يعيده على اللبنانيين عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً بالخير والسلام.

كما وجه التهنئة إلى اللاعبة راي باسيل (رماية) واللاعب ريشارد مرجان (كانواي كاياك) وإتحاديهما لحصولهما على بطاقة الدعوة (Wild Card) للمشاركة في أولمبياد ريو – 2016.

بعد ذلك تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه وجرت مناقشة جدول أعمال الجلسة وأتخذت القرارات المناسبة وهنا أبرزها:

1.   مشاركة الرئيس السيد جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO الذي يعقد بتاريخ 15-16/11/2016 في الدوحة – قطر.

2.    التأكيد على إتحادي الجودو والمواي تاي ضرورة تسمية اللاعبين المقترحين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة في فيتنام ( دانانغ – 2016 ).

3.    الإطلاع على التقرير المقدّم من عضو اللجنة المحامي فرانسوا سعادة رئيس اللجنة الطبية حول مشاركته في الإجتماع العاشر لمنظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات الذي عقد في عمان.

4.    الإطلاع على التقرير المقدم من عضو اللجنة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد ريو – 2016 المهندس مازن رمضان حول مشاركته في إجتماع الفوروم المناطقي الذي عقد في الدوحة وعلى اخر التحضيرات المتعلقة بالمشاركة اللبنانية في الحدث الاولمبي لجهة تشكيل البعثة وآليات صرف المساعدات المالية من صندوق التضامن الاولمبي وصندوق التضامن الوطني لاعداد وتحضير اللاعبين واللاعبات وكذلك الموافقة على صرف مبلغ 13.000$ الى اللاعبة راي باسيل (رماية) من صندوق التضامن الوطني لتغطية جانب من نفقات تحضيراتها.

5.    تذكير الإتحادات الراغبة في المشاركة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة في باكو – أذربيجان ضرورة إخطار اللجنة الأولمبية في مهلة أقصاها 16/ 6/2016.

6.    الموافقة على ترشيح الاتحاد اللبناني للدراجات لامين سره السيد عبدو ناضر للاستفادة من منحة برنامج الحصول على شهادة عليا في الادارة الرياضية MEMOS  باللغة الفرنسية.

7.    أخذ العلم والموافقة على مقترحات لجنة التضامن الأولمبي:

‌أ.       تبديل أسماء اللاعبين الذين لم يحالفهم الحظ للتأهل إلى أولمبياد ريو – 2016 للإستفادة من المنح الأولمبية وذلك على النحو التالي: ماريانا سهاكيان بدلاً من محمد حمية (كرة طاولة) – راي باسيل بدلاً من جو سالم (رماية) – ريشارد مرجان (كانواي كاياك) بدلاً من إلياس الحداري (تايكواندو) – شيرين نجيم (العاب قوى) بدلاً من دومينيك طنوس (مبارزة).

‌ب.  الطلب من إتحاد التزلج ترشيح لاعبين إثنين للإستفادة من المنحة الأولمبية المخصصة للاعبين المحتمل مشاركتهما في الألعاب الأولمبية الشتوية ( بيونغ تشانغ – 2018).

‌ج.    الإطلاع على تقرير الخبير السلوفيني دميان بينتار حول زيارته إلى لبنان.

‌د.      التعميم على الإتحادات الرياضية لمن يرغب بالمشاركة في دورة تدريبية للمدربين International Coaching Course  بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية وصندوق التضامن الاولمبي في العاب: الملاكمة، المبارزة، كرة اليد، السباحة، الجودو، الكرة الطائرة، رفع الاثقال والمصارعة خلال الفترة من 19/9 الى 9/12/2016 في بودابست - هنغاريا.

This article is tagged in:
olympics, olympic games, lebanese olympic committee