BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

برنامج الدوري في اسبانيا وانكلترا وفرنسا

August 17, 2012 at 19:42
   
تنطلق السبت والاحد مباريات الدوري في اسبانيا وانكلترا، فيما تتابع مباريات الدوري الفرنسي في مرحلته الثانية.
في اسبانيا، يستهل ريال مدريد (حامل اللقب) وبرشلونة وصيفه وغريمه التقليدي حملة منافستها التقليدية على لقب الموسم الجديد 2012-2013 على ارضهما عندما يستضيف الاول فالنسيا "العنيد" والثاني ريال سوسييداد الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.
كلا الناديين يبدأ الدوري مع عين على مواجهتيهما في "الكأس السوبر" الاسبانية اللتين ستقامان بين المرحلتين الاولى والثانية، حيث يحل النادي الملكي ضيفا على الفريق الكاتالوني الخميس المقبل ذهابا على ملعب كامب نو، قبل ان يستضيفه في 29 آب الحالي ايابا على ملعب سانتياغو برنابيو.
وفي ما يلي برنامج مباريات المرحلة الاولى:
-
السبت:
سلتا فيغو - ملقة
اشبيلية - خيتافي
مايوركا - اسبانيول
- الاحد:
ريال مدريد - فالنسيا
اتلتيك بلباو - بيتيس اشبيلية
برشلونة - ريال سوسييداد
ليفانتي - اتلتيكو مدريد
- الاثنين:
ديبورتيفو لا كورونيا - اوساسونا
رايو فايكانو - غرناطة
ساراغوسا - فالادوليد
انكلترا
ينطلق الدوري الانكليزي اليوم على وقع اكثر الانتقالات صخبا، بعد استقدام مانشستر يونايتد الهداف الهولندي روبن فان برسي من ارسنال.
ووجه يونايتد، صفعة قوية لباقي منافسيه على اللقب قبل بداية الـ"برميير ليغ" من خلال ضم فان برسي هداف الموسم الماضي مع 30 هدفا، الذي فضل فريق المدرب السير اليكس فيرغوسون على الجار الازرق سيتي.
اعتبر فيرغيسون ان تعاقد فريقه مع فان بيرسي سيمنح "الشياطين الحمر" قوة هجومية ضاربة مشابهة لتلك التي كان يتمتع بها في العام 1999، حين توج برباعية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا وكأس الانتركونتيننتال.
وفي ما يلي برنامج المرحلة الاولى:
-
السبت:
ارسنال - سندرلاند
فولهام - نوريتش سيتي
وست بروميتش البيون - ليفربول
وستهام - استون فيلا
ريدينغ - ستوك سيتي
كوينز بارك رينجرز - سوانزي
نيوكاسل يونايتد - توتنهام
- الاحد:
ويغان - تشيلسي
مانشستر سيتي - ساوثمبتون
- الاثنين:
ايفرتون - مانشستر يونايتد
فرنسا
سيحاول سان جرمان التعويض امام مضيفه اجاكسيو الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي، بعد تعادله المخيب في مباراته الافتتاحية امام لوريان (2-2).
وانفق النادي الملايين لضم لاعبين جدد، ونجح هذا الموسم في استقطاب اسماء كبيرة امثال المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا، سعيا الى الفوز بلقب الدوري.
ورغم ان قدرات النادي تجعل خصميه البارزين مارسيليا وليون يبدوان كقزمين، الا ان هذا التفوق لم يظهر في المباراة الاولى لنادي العاصمة، اذ تأخر على ملعبه امام لوريان المتواضع صفر-2، قبل ان يبرر ابراهيموفيتش المبالغ الطائلة التي انفقت لشرائه، ويجنب فريقه الاحراج.
ويبرز اللقاء بين بوردو بطل موسم 2008-2009 الفائز في مباراته الافتتاحية على ايفيان 3-2، ورين الساعي الى حجز موقع في المنافسات الاوروبية.
وفي ما يلي برنامج مباريات المرحلة الثانية:
-
السبت:
ليون - تروا
باستيا - ريمس
تولوز - سانت اتيان
فالنسيان - نيس
بريست - ايفيان
لوريان - مونبولييه
- الاحد:
بوردو - رين
مارسيليا - سوشو
اجاكسيو - سان جرمان
This article is tagged in:
spain, france, football, england, championship